علوم.ثقافة.طب.صحة......قصائد.خواطر.............


    هل يحتاج الطفل الرظيع لشرب الماء

    شاطر

    Admin
    Admin

    المساهمات : 37
    تاريخ التسجيل : 11/02/2010

    هل يحتاج الطفل الرظيع لشرب الماء

    مُساهمة  Admin في الإثنين فبراير 15, 2010 9:47 am

    هل يحتاج الأطفال الرضع لشرب الماء؟
    23/7/2009
    هل يحتاج الأطفال الرضع لشرب الماء؟
    هل يحتاج الأطفال الرضع لشرب الماء؟
    يحتاج الأطفال كغيرهم إلى شرب كميات من الماء لاستمرار حياتهم، إذ يعتبر الماء من أهم العناصر الأساسية المكونة لجسم الإنسان، ولا يستطيع الجسم العيش لفترة طويلة من دونه نظراً للدور الجوهري الذي يلعبه الماء في العمليات الحيوية داخل الجسم.
    وتختلف كميات الماء التي يحتاجها الجسم وفقاً للمرحلة العمرية ومكان العيش، فما يحتاجه الرجل البالغ يختلف عما يحتاجه الطفل، وما يحتاجه من يعيش في المناطق الحارة، يختلف عما يحتاجه من يعيش في المناطق الباردة.
    ولكن كم هي كمية الماء التي يحتاجها الطفل الرضيع، ومتى يجب على الأم تزويده بكميات الماء، وهل يكفي الحليب الذي يشربه في سد احتياجاته من الماء.
    وتقول الأخصائية الأمريكية، جينيفر شو، إن الأطفال الذين لم تتجاوز أعمارهم الستة شهور ليسوا بحاجة لتناول أي كمية من المياه، لأن احتياجاتهم توفرها لهم كميات الحليب التي يتناولونها من خلال الرضاعة الطبيعية أو الصناعية.
    كما إن زيادة استهلاك الماء لدى الأطفال يسبب لهم مشاكل صحية، ويمكن بدء استهلاك الماء لدى الأطفال بعد الشهور الستة الأولى، وذلك بالسماح لهم باستهلاك كميات قليلة ليبدءوا التعود على استهلاك الماء.
    ويتم في تلك الفترة استهلاك المياه بشكل محدود بسبب قلة كميات الطعام التي يتناولها الأطفال، بعدما كان اعتمادهم بشكل كامل على الحليب، وقد تزداد الكمية المستهلكة من الأطفال في حالات كالإسهال أو الارتفاع في درجات الحرارة لتجنب الجفاف.
    وبعد السنة الأولى من عمر الطفل يمكن البدء بتطبيق قاعدة جديدة، وهي إعطاء الطفل الحليب مع الوجبات الغذائية، والسماح له بشرب الماء بقية اليوم في حالات العطش، وهذا يؤدي إلى ضمان تلقي جسم الطفل الكميات المناسبة من الكالسيوم.
    وتشير شو إلى أنه يجب التذكير بأن جسم الإنسان الصغير أو الكبير يحصل على حوالي 20 في المائة من احتياجاته من الماء عن طريق الأطعمة التي يتناولها، لذا فهو ليس بحاجة لتناول ثمانية أكواب يومياً كما هو شائع.
    المصدر: CNN Arabic
    أضف تعليق أضف تعليق إقرأ التعليقات إقرأ التعليقات (0) أخبر صديق أخبر صديق أضف إلى المفضلة أضف إلى المفضلة
    احفظ الخبر وشارك اصدقائك: شارك هذا الخبر على فيسبوكأضف هذا الخبر إلى تويترأضف هذا الخبر إلى ياهووأضف هذا الخبر إلى جوجلأضف هذا الخبر إلى لايفBookmark and Share
    أضف هذا الخبر إلى موقعك:

    إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك
    صحة الطفل والأسرة
    #
    البدانة تتحدد قبل الثانية من العمر
    #
    وزن الطفل الرضيع يؤثر على بدانته في المستقبل
    #
    علماء: الثأثأة ترجع إلي عوامل وراثية
    #
    تناول السوائل بكميات كبيرة يصيب طفلك بالتبول اللا إرادي

    الأكثر قراءة
    #
    الإيحاءات الجنسية.. أحدث صرعة للإقلاع عن التدخين في مصر
    #
    كم ساعة نحتاج للنوم في الليلة؟
    #
    ذكاء الطفل مقترن بذكاء الأم.. لا بالرضاعة الطبيعية
    #
    الرياضة فقط تقهر الشيخوخة

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين أكتوبر 23, 2017 6:27 pm